نبض بريس

اختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فعاليات الدورة الـ43، وذلك بمشاركة عدد كبير من نجوم وصناع الفن في مصر وباقي الدول العربية ومختلف مناطق العالم.

وعبر رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي محمد حفظي من خلال وسائل الإعلام الدولية، عن مدى سعادته بنجاح الدورة، معتبرا نسخة 2021 بأنها “دورة عودة الحياة، كونها الأعلى حضوراً مقارنة بالأعوام الماضية”، حيث أوضح في إحدى تصريحاته، أنه جرى بيع 42 ألف تذكرة ما بين أفلام وندوات، وهو الأعلى رقماً في السنوات الأخيرة، إذ كانت أغلبية الحلقات النقاشية كاملة العدد.

وأضاف ذات المتحدث قائلا: “نعيش لحظات مهمة، لوجود خبرات عالمية وفي مُقدمتهم لجان التحكيم، فقد حرص عدد كبير من الشباب على التواجد لاكتساب الخبرات”، مشيرا إلى أن هذه الدورة لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا وذلك بفضل جهود وزارة الصحة.

وفي السياق نفسه فاز الفيلم الروائي المكسيكي “الثقب في السياج” للمخرج خواكين ديل باسو على جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، حيث قدمت الجائزة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، ومحمد حفظي رئيس المهرجان، والناقد أندرو محسن المدير الفني.

وجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو واحد من 15 مهرجانا فقط قد تم تصنيفهم ضمن الفئة “أ” من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام، انطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 1976 من قبل الكاتب والناقد كمال الملاخ لتعزيز دور مصر في عالم صناعة السينما ولتكون بمثابة جسر بين ثقافات العالم.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا