نبض بريس : ر.ش

 شهدت بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا إعطاء الانطلاقة لإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتجهيزية ، وذلك بمناسبة الذكرى 64 لعيد الاستقلال .

   وفي هذا الإطار ، أشرف عامل إقليم طاطا ،السيد صلاح الدين أمال، في الجماعة الترابية لطاطا على إعطاء انطلاقة مشروع بناء وحدة لتثمين الكسكس بدوار أكادير الهناء ، حيث كلف هذا المشروع غلافا ماليا بقيمة 865 الف درهم ، ويهدف إلى تشجيع التشغيل الذاتي ، وخلق فرص جديدة للشغل، وتثمين مادة الكسكس المحلي.

   وبشراكة مع وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، وجهة سوس ماسة، و جماعة طاطا، أعطى السيد أمال والوفد المرافق له انطلاقة الأشغال الخاصة ببناء مشروع حماية مدينة طاطا من الفيضانات، حيث رصد لهذا المشروع استثمار مالي بقيمة 4 ملايين درهم.

   كما أشرف في الجماعة الترابية نفسها على تسليم ثلاث سيارات لكل من الجمعية الإقليمية لدعم المرأة في وضعية هشاشة، ولفائدة المنطقة الإقليمية للأمن ( بتمويل من المجلس الإقليمي لطاطا)، ول”تعاونية عباقرة” بتمويل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

   أما في الجماعة الترابية ل “اديس” فقد أعطى عامل إقليم طاطا انطلاقة أشغال تشييد قارعة الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 17 ، ودواري إكرزاكن وتكسلت على طول 6 ر 2 كلم ، حيث يدخل هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية بالعالم القروي للفترة 2017-2023 ،  و رصد له مبلغ مالي بقيمة 9 ر1 مليون درهم ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

*وكالة المغرب العربي للأنباء*

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا