نبض بريس

في إطار التضامن الذي تشهده بلادنا،أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو عن مساهمتها بمبلغ 100 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقالت الجامعة في بلاغ لها ، إن هذه المساهمة تأتي “استجابة لنداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس “، معربة “عن  أملها في أن تجتاز بلادنا هذه الظروف الحرجة”.

و أعلنت شركة الرباط الجهة للتهيئة عن مساهمة مديرها العام براتب شهر واحد ، وكذا مستخدمي الشركة بجزء من راتبهم الشهري لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، الذي أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وحسب بلاغ للشركة، أكد المدير العام التزام هذه الأخيرة بضمان استمرارية الخدمات التي تقدمها، وبالتالي الحفاظ على الاقتصاد الوطني في مواجهة تداعيات هذه الأزمة الصحية.

وأوضح البلاغ أن هذه المبادرات تندرج في إطار الانخراط في الجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا المستجد وآثاره، وكذا في إطار الحملة التضامنية الهادفة إلى جمع التبرعات “التي تعد إحدى وسائل التصدي لهذا الوباء، والتي سيكون لها وقع إيجابي في هذه المرحلة”.

كما أعلن أعضاء مكتب مجلس الجماعة الترابية الغنادرة، التابعة لإقليم سيدي بنور، تخصيص مساهمة مالية لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتتمثل هذه المساهمات، حسب بلاغ للجماعة، في مساهمة رئاسة المجلس، بتعويضات أشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل لسنة 2020، والنائب الأول والسادس بتعويضات شهري مارس وأبريل، والنائبين الثاني والخامس بتعويض شهر مارس.

وأوضح البلاغ أن هذه المساهمات تأتي استحضارا لقيم التضامن والتآزر بين مختلف مكونات المجتمع المغربي، وتندرج في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وكالة المغرب العربي للأنباء

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا