نبض بريس : رشيد بنعويش

نجح اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ في تسجيل رقم شخصي بالدوري الألماني رغم خسارة فريقه أمام هوفنهايم.

كان هناك وقت كبير عندما ارتبط اسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بخطط الأندية الكبرى في أوروبا في كل سوق انتقال، ولكن بدا أن باب الانتقالات الصيفية الأخيرة، أغلق على تجديد عقده مع ناديه بايرن ميونيخ حتى عام 2023.

وربما كان ذلك خطأ بالنسبة للمهتمين لأن المهاجم البولندي لا يزال مرتبط بشباك المنافسين ويزورهم كعادته المتميزة، والتي أثبتت مرارًا أنه مدمر لتلك الحصون التي يحميها حراس مرمى الفرق، ويستمر في كسر الأرقام القياسية في ألمانيا.

ورغم سقوط فريقه بايرن ميونيخ أمام فريق هوفنهايم بثنائية مقابل هدف، لم يكن هناك أي فائدة للفريق أو أرقام مسجلة لهم، حيث احتل البافاريون المركز الثالث حاليًا في ترتيب جدول الدوري الألماني برصيد 14 نقطة، خلف المتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ وفرايبورج أصحاب النقاط الـ 16 و 15، سجل البولندي هدف الفريق الوحيد في لقائه أمام فرايبورج في الدقيقة 73.

ومع هذا الهدف بات ليفاندوفسكي مسجلًا لرقم جديد، لكن أرقامه المدهشة ليست موجودة فقط في الدوري الألماني لأنه بالإضافة إلى التسجيل في جميع مباريات البوندسليجا حتى الآن، شهد البولندي أيضًا تسجيل الأهداف في مباراتي دوري أبطال أوروبا التي لعبت أمام النجم الأحمر «هدف، واثنان أمام توتنهام.

إضافة إلى ذلك، وسجل أيضًا في الانتصار خلال شهر أغسطس ضد إينرجي كوتبوس في كأس ألمانيا.

ويمتلك المهاجم البالغ من العمر 31 عامًا، 15 هدفًا في 11 مباراة لعبها هذا الموسم.

وفي السباق على الحذاء الذهبي، يحتل مهاجم بايرن المركز الثاني برصيد 22 نقطة، أقل بخمس نقاط من إريك سورجا (فلورا تالين)، الذي لديه في جعبته 27 نقطة.

ولم يكن ليفاندوفسكي قد بدأ مثل هذه البداية المدمرة طوال مسيرته الطويلة “ظهر لأول مرة في عام 2007 مع زينيتش بروزكوف” وفقط في موسم 2015/2016 ، اقترب من هذه البداية بعشرة أهداف في نفس عدد المباريات في الدوري الألماني، مدعومة إلى حد كبير بالأهداف الخمسة المعتمدة فولفسبورج في اليوم السادس.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا