نبض بريس: رشيد بنعويش

_دعا رؤساء بعض جمعيات المجتمع المدني وصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” إلى وقفة احتجاجية يوم السبت 14 دجنبر أمام مقر شركة ريضال على الساعة 5 بعد الزوال بسبب ما وصفوه بالفواتير الصاروخية التي أثقلت بها ريضال كاهل ساكنة مقاطعة اليوسفية بالرباط .

وفي هذا السياق عبر نوفل هيلال رئيس جمعية أجيال حي النهضة ورئيس حركة الشباب الملكي الرباط عاصمة الأنوار للتنمية ونشر روح المواطنة ، أن هذه الوقفة تأتي بناء علي الخدمات المزرية لشركة ريضال، وأشار أنه خير مثال على ذلك ، فلقد اتصل بالشركة مرات متعددة من أجل ثقب في أنبوب صرف المياه ولا من مجيب .

و يضيف نوفل، ارتأينا إلى تنظيم هذه الوقفة من أجل تلبية مطالبنا و التي تبقى بسيطة مقارنة مع ما يجب علي الشركة أن تسطره لخدمة المواطن ، المتمثلة في:

– إلغاء نظام الأشطر وجعلها نظاما وأحدا .

– تحديد تسعيرة مخفضة تلائم الوضعية الٱجتماعية المقاطعة .

-إلغاء غرامة التأخير في التسديد .

-إلغاء الرسوم المضافة للٱستهلاك .

-إلغاء القطع المفاجئ للربط دون سابق إنذار .

كلها مطالب مشروطة ، وعلى شركة ريضال أن تأخدها بعين الإعتبار و تفتح باب النقاش مع المواطن الضعيف الذي أصبحت فاتورة الكهرباء ، كابوساً يلازمه .

الساكنة تعاني

الآراء التي ٱستسقتها نبض بريس أجمعت علي وجود أزمة يعاني منها ساكنة مقاطعة اليوسفية، خاصة وإن القدرة الشرائية للعديد منهم ضعيفة ،حسب قولهم .

و من جهته عبّر يوسف حمانة رئيس جمعية أنصار الرشاد للتواصل و التنمية نحن بصفتنا مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي دعت إلى هذه الوقفة الإحتجاجية نطالب بفتح باب الحوار مع شركة ريضال حول المطالب المشروعة للساكنة المتضررة من غلاء الفواتير و الخدمات المزرية و الغير مكتملة و التي تشكل خطرا على الساكنة خاصة في أزقة حي الرشاد و أبي رقراق و حي الفرح و نحن نعلم طبيعة المنطقة فلا سبيل للتغيير إلاّ بفتح باب  الحوار.

و يضيف نفس المتحدث ، على الشركة أن تراعي الوضع الإجتماعي للسّاكنة ، و أن تضع تعريفة خاصة بأحياء المقاطعة التي تعاني الفقر و الهشاشة وقلة الموارد .

  1.  ويعتزم المحتجون مقاطعة أداء الفواتير في حال لم يتم الإنصات لمطالبهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا