نبض بريس

لكسر الملل و الروتين اليومي الذي يعيشه غالبية المواطنين المغاربة خلال الحجر الصحي جراء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد_19)ارتأت شبكة القراءة بالمغرب إطلاق حملة “بقا_فدارك قرا_كتابك” لتعزز من خلالها علاقة الإنسان بالكتاب هذا الصديق الوفي و الخير جليس.

“بقا_فدارك قرا_كتابك” مبادرة فريدة،ثمّنت جوهر العمل الثقافي التي تطمح شبكة القراءة بالمغرب نشره منذ نشأتها، اذ تقترح الشبكة أن يستغل الشخص وقته خلال هذا الحجر و يستثمره في المطالعة و القراءة.

محمد نور بلحساين رئيس فرع الشبكة بالشمال عبر عن ضرورة خلق متنفس يلتجئ اليه الشخص خلال الحجر الصحي و قال : ” في ظل السياسة الوقائية التي انتهجتها الدولة للحد من تفشي هذا الوباء بالتزام الأسر والأطفال والكبار منازلهم، أدركت شبكة القراءة بالمغرب على أن الظرفية مناسبة لإطلاق مبادرة بقا فدار قرا كتابك، وذلك من أجل الحث على استغلال الوقت الذي يقضيه معظمنا في هذه الفترة داخل منزله.

و أضاف “عمدت شبكة القراءة بالمغرب في بداية هذه الحملة والتي تزامنت مع اليوم العالمي للشعر بإطلاق بطاقات شعرية لشاعرات وشعراء مغاربة وعرب وأجانب من أجل القراءة على صفحات كل أعضاء ومنخرطي الشبكة، تلاها بعد ذلك نداء للقراءة يتحدث فيه كل القراء عن كتاب يقرؤونه فنُعد بطائق للكتب المقروءة باسم القارئ.

وها نحن الآن نؤكد أننا وصلنا في هذه المبادرة إلى شرائح كبيرة من القراء صغارا وكبارا ومن مختلف المدن المغربية لتدل على أن المغاربة شعب يقرأ ويحب القراءة وسيتخطى المرحلة وسيحمي نفسه بالبقاء في المنزل والقراءة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا