نبض بريس

من المنتظر أن يتم ترحيل المغاربة مزدوجي الجنسية والمقيمين في الديار الهولندية يوم الثلاثاء المقبل 19 ماي، في رحلة بحرية على متن باخرة ” CN تنطلق من ميناء طنجة المتوسط باتجاه جنوة، ومن ثم ينتقل المرحلين بسياراتهم المسجلة في أوروبا.

وكشفت السفارة الهولندية على صفحتها الرسمية بموقع “الفايسبوك” أن المرحلين يمكنهم “النزول في برشلونة”، على الرغم من أن هذا خيار لا يزال قيد البحث.

ونبهت سفارة هولندا في المغرب المعنيين بالسفر من  ميناء طنجة المتوسط أنهم سيحتاجون إلى “شهادة خاصة” للرحلة، والتي يمكنهم طلبها من السفارة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى rab-ca@minbuza.nl.

وبعد ان أكدت السفارة الهولندية أن  هذه الوثيقة ليست رخصة قيادة”، ذكرت  السفارة بأن السلطات المغربية هي الوحيدة التي يمكنها إصدار تصريح.

وأعقب اغلاق المملكة لحدودها الجوية والبحرية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، “أزمة” تصريحات دبلوماسية بين الرباط وأمستردام، انتهت بسماح السلطات المغربية لنظيرتها الهولندية بإجلاء رعاياها العالقين بالمغرب، وضمنهم عشرات من المهاجرين المغاربة من مزدوجي الجنسية والحاصلين على أوراق الإقامة.

وأقلعت يوم الأحد 26 أبريل الماضي،  طائرة هولندية على الساعة الثامنة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في اتجاه مطار “شيفول” بأمستردام، وعلى متنها ما يقارب 300 هولندي ومغربي كانوا عالقين بالمملكة.

Adar.ma

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا