نبض بريس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبتنسيق مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، والعصب الجهوية، عن تقديم مساهمة مالية قدرها 10 ملايين درهم، في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد.

وأكدت ان أسرة كرة القدم الوطنية تجدد انخراطها التام في الجهود التي تبدلها بلادنا تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، في مواجهة هذه الآفة.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب، قد كشف أن المغرب سجل إلى غاية مساء يوم الأربعاء، 54 حالة إصابة بفيروسا كورونا، موزعة بشكل مختلف على جميع جهات المملكة.

ووفق الوزير الذي عقد ندوة صحفية بالرباط، فقد توزعت الحالات بين جهة الرباط القنيطرة التي سجلت  14 حالة، وجهة بني ملال بحالتين، وجهة الدار البيضاء سطات بـ12 حالة، وجهة كلميم واد نون التي سجلت فيها حالة واحدة.

وسجلت جهة فاس مكناس 12 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ5 حالات، وجهة الشرق التي سجل فيها حالتين، وجهة سوس ماسة بـ4 حالات، ثم جهة طنجة تطوان التي سجل فيها حالتين.

وأبرز آيت الطالب، أن الحالات جلها وافدة، مشيرا إلى أنه “اليوم ظهرت حالات محلية معزولة، لكنها جاءت في إطار بؤر، الشيء الذي يدفعنا لنكون جد حريصين لكي لا ينتشر الفيروس”، مضيفا أن المغرب كان سباقا في الإجراءات الاحترازية والتدابير التي اتخذها.

ودعا وزير الصحة، الجميع إلى الانخراط لمحاصرة انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن المرحلة اليوم صعبة وأن الأيام المقبلة حاسمة للالتزام بالتدابير التي قامت بها السلطات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا