نبض بريس

مكناس، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف خمسة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات وحيازة السلاح الأبيض في ظروف خطيرة، من شأنها تعريض أمن وسلامة المواطنين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن، كانت قد تفاعلت بجدية مع مقطع فيديو يوثق لقيادة سيارة نفعية «Pick Up» بشكل خطير بأحد شوارع منطقة برج مولاي عمر بمدينة مكناس، وعلى متنها مجموعة من الأشخاص الذين يحملون أسلحة بيضاء، وذلك قبل أن توضح الأبحاث المنجزة أن الأمر يتعلق بنزاع بين مجموعتين من الأشخاص على خلفية تورطهم في قضايا الاتجار في المخدرات.

وأضاف البلاغ أن العمليات الأمنية أسفرت عن تحديد هوية مجموعة من المتورطين في هذه الواقعة وتوقيف خمسة من بينهم، جميعهم من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنيفة، وضبطت بحوزة بعضهم كميات من المخدرات فضلا عن حجز سيارة خفيفة استعملت في ارتكاب جزء من الأفعال الإجرامية التي تم توثيقها بهذا المقطع.

وخلص البلاغ الى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية الميدانية من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذه الجرائم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا