نبض بريس

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توزيع كراسات على مليون تلميذ بالمناطق القروية في ظل توقف الدراسة الحضورية بسبب جائحة كورونا، بحسب ما أعلنت عنه الوزارة في بلاغ لها.

ومن المنتظر أن تشرع الوزارة  في توزيع كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي تهم اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية، مجانا، على مليون تلميذ يتابعون دراستهم بالمستويات الست للسلك التعليم الابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي والمناطق ذات الخصاص بجميع أنحاء التراب الوطني، وذلك خلال الأسبوع الرابع من شهر ماي 2020.

ويندرج هذا الإجراء، بحسب المصدر ذاته، في إطار ضمان الانصاف وتكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ، حيث من شأنها أن تشكل دعامة تربوية جديدة للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد وذلك من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وعهدت الوزارة بهذه المهمة الى  الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي ستقوم بتوزيع هذه الكراسات بتنسيق مع السلطات المحلية وذلك بعد طبعها، وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية من تفشي جائحة كورنا المستجد “كوفيد 19” واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المشرفين على عملية التوزيع، وكذا المستفيدين منها من التلميذات والتلاميذ من خلال التقيد بقواعد النظافة وإخضاعها لعملية التعقيم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا