نبض بريس

قامت السلطات المحلية، اليوم السبت، بفرض الحجر الصحي على التجزئة السكنية تافوكت 2 بمدينة الصويرة، تخوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مطلع للجريدة 24، فإن السلطات العمومية قامت بمنع خروج أو دخول أي مواطن بالأحياء المجاورة للمنطقة كما إغلاق جميع مداخل التجزئة السكنية، و تعقيم الشوارع، في انتظار حصر لائحة الأشخاص المخالطين للمصابين، لإخضاعهم للحجر الصحي الإجباري.

وأضاف ذات المصدر، أن هذا القرار جاء خوفا من تحوله إلى بؤرة وبائية للفيروس، بعدما تأكد اليوم إصابة حالة ثالثة بالفيروس ، وهي لطالبة قادمة من بنجرير، بعد إجراء تحاليل مخبرية لـ12 من الطلبة أبناء الصويرة القادمين من بنجرير.

وتم تسجيل في وقت سابق بإقليم الصويرة إصابتين بفيروس “كورونا” المستجد وهي لموظفين بالسجن المدني، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد الحالات المؤكدة بالإقليم إلى ثلاث حالات منذ بداية الأزمة الوبائية على الصعيد الوطني.

تجدر الإشارة، إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 5910 حالة، بعد تسجيل 199 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 137 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 2461، كما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، لتبقى الحصيلة إلى 186 حالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا