نبض بريس

تم إطلاق منصة رقمية خاصة بكافة طلبة الأقسام التحضيرية و ذلك حسب بلاغ مشترك بين جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالمي و البحث العلمي.

 

وأوضح البلاغ أن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بتعاون مع قطاع التربية الوطنية، أطلقت منصة تعليمية رقمية، ستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية الولوج المفتوح إلى مجموعة من الدروس عن بعد”،www.prepadigitale.com.

 

وحسب نفس البلاغ فإن هذه العملية “تأتي في إطار التدابير الاحترازية التي إتخذتها الوزارة للوقاية من إنتشار جائحة كورونا ، بهدف ضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجيين للتلاميذ والطلبة ، بعد توقيف الدروس الحضورية في المؤسسات التعليمية والجامعات، وحرصا على سلامة صحتهم وصحة الموظفين التربويين و الإداريين وجميع المواطنين.

كما أشار البلاغ الى أن هذه المنصة الرقمية تشمل مواد و دروس تفاعلية تم إعدادها بتعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وثانوية التميُّز ببنجرير وقطاع التربية الوطنية، حيث تم حاليا توفير أكثر من 400 درس .وستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية مواصلة التركيز على دروسهم وكذا إعدادهم لمباريات الولوج للمعاهد العليا المختلفة. كما سيتم إثراء المنصة تدريجيًا بدروس جديدة .

وقد تلقى أكثر من 9000 طالب وأستاذ بجميع الأقسام التحضيرية عبر التراب الوطني بريدا إلكترونيًا يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية تسجيل الدخول من أجل الوصول إلى هذه المنصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا