نبض بريس

تم تأجيل النظر صباح يوم الإثنين في قضية ثلاثة متهمين في ملف حمزة “مون بيبي” من طرف محكمة الإستئناف بمراكش الى غاية 04 ماي من هذه السنة. و يتعلق الأمر بكل من المتهمين مراسل صحفي، و الملقبة ب “كلامور” و الملقب ب “مول الفيراري”.

و يأتي هذا التأجيل على غرار إلتماس الدفاع بالنيابة حتى حضور دفاع المتهمين الأصلي و كذا استدعاء المطالبين بالحق المدني، لتقبل المحكة تأجيل ثاني جلسات الإستئناف الى غاية 04 من شهر ماي المقبل.

دفاع المتهمة الملقبة كلامور طالب بتمتيع موكلته بالسراح المؤقت مشيرا أن إطلاق سراحها لن يشكل أي تشويش أو إعاقة لسير القضية و هذا لتوفرها على ضمانات الحضور و انعدام سوابقها.

في 12 فبراير 2020 قررت المحكمة الابتدائية حبس كل من المتهمين سنتين مع دفع غرامات و تعويضات على خلفية تورطهم بقضية حساب “حمزة مون بيبي” إلا أن دفاع المتهمين استأنف القرار الذي أصدرته المحكمة.

و تأتي متابعة المتهمين على خلفية مشاركتهم في القيام بأعمال عن طريق الأنظمة المعلوماتية بنشر و توزيع صور أشخاص و أقوالهم دون موافقتهم، اضافة للمساس بالحياة الخاصة للأشخاص و التشهير بهم و النصب و محاولة الحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا