نبض بريس

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بركان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 31 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية من أصل أجنبي خاضعة لمبررات الأصل بغرض استخدامها في الغش في الامتحانات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهما كانا يقومان بعرض معدات إلكترونية مهربة للبيع على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض استخدامها من طرف التلاميذ في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث مكنت الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويتيهما وتوقيفهما متلبسين بترويجها على متن سيارة خفيفة بمدينة بركان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إجراءات التفتيش أسفرت عن حجز 260 سماعة دقيقة لاسلكية، و213 بطاقة إرسال إلكترونية تخصها، فضلا عن 32 وحدة من رقاقات تخزين المعطيات المعلوماتية و27 سماعة سلكية، وكذا 1186 ملصقا لعلامات الجودة وستة هواتف محمولة ومبالغ مالية قدرها 7706 درهم و100 أورو يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا