نبض بريس

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الجمعة 7 يناير 2022 على تدشين عدد من المشاريع بإقليم شيشاوة، وافتتح بنسعيد دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين أيت هادي وسيدي المختار، بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب والسلطات المنتخبة والإقليمية.

وتتوفر دار الشباب أيت هادي على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية، أما دار الشباب سيدي المختار، فتتوفر بالإضافة إلى هذه المرافق على مسرح الهواء الطلق يخصص للجمعيات والفرق المسرحية المحلية للإبداع وصقل المواهب الفنية والثقافية.

كما زار بنسعيد المركب الثقافي بإمنتانوت والتي انتهت أشغال تشييده مؤخرا، وهو في طور التجهيز، وسيشرع في تقديم خدماته للساكنة، ويضم قاعة العرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة.

وبمدينة شيشاوة تفقد بنسعيد “سور عبيد” وهو عبارة عن معلمة تاريخية تعود للقرن 16 خلال فترة السعديين، حيث كانت ينتج السكر ويصدر من شيشاوة، ويعتبر اليوم هذا السور تراث تاريخي لا مادي، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة لبداية ترميمه وإعادة الاعتبار له.

وختم بنسعيد زيارته لإقليم شيشاوة، بزيارة المركب الثقافي لمدينة شيشاوة والذي يعد من البنيات التحتية الثقافية الهامة بجهة مراكش أسفي ويضم مرافق متعددة على رأسها قاعة عروض بمواصفات فنية عالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا