نبض بريس

توصل المغرب بمعدات واقية أساسية من الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما أعلنت عنه بعثة أمريكا الدبلوماسية في المغرب، يوم الثلاثاء.

وجرى  تسليم تجهيزات ومعدات واقية أساسية للمعهد الوطني للصحة في العاصمة الرباط.

وذكر بلاغ صادر عن سفارة واشنطن بالمملكة أن هذا التسليم جرى عن طريق مكتب وكالة الحد من التهديدات الدفاعية (دترا)، وشمل نقل إمدادات معدات الحماية الشخصية لتقنيي مختبرات المعهد الوطني للصحة.

وأكدت السفارة أن “هذه المعدات موجهة مباشرة لحماية حياة الأطر الصحية المغربية، المتواجدة في الصفوف الأمامية للمعركة ضد فيروس كورونا المستجد، لمساعدتها على مواصلة اختبارات وفحوص كوفيد-19؛ مع ضمان وفرة أساليب الحماية الناجعة”.

وأشار البلاغ الى أن “تسليم هاته المُعدات يكرس أكثر من سبع سنوات من التعاون الوثيق بين وكالة “دترا” وحكومة المغرب، عبر شراكة متينة ترتكز على إنقاذ الأرواح والتخفيف من التهديدات لضمان أمن كلا البلدين”.

وأشاد ديفيد فيشر، السفير الأمريكي المعتمد في الرباط، بنقل المعدات، معتبراً أنه “مثال آخر وملموس على المنفعة المتبادلة التي تحملها العلاقة بين الولايات المتحدة والمغرب”، حسب ما ذكر في البلاغ الصحافي.

وأضاف السفير: “نحن مُنخرطون في الاستثمار في المؤسسات وفي الأشخاص، في قدرة المغاربة على خدمة بلدهم ومواطنيهم، في الأوقات العصيبة مثل هذه الأزمة، يمكننا جميعاً أن نفتخر بالعلاقة العميقة والعريقة التي تجعل هذا النوع من التعاون ممكناً”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا