نبض بريس

من المنتظر أن يتم ترحيل المغاربة، الذين تقطعت بهم السبل في الجزائر، منذ إغلاق الحدود في مارس الماضي، يوم  السبت، بحسب ما ذكره موقع “yabiladi”.

وأشار ذات الموقع نقلا عن أحد المواطنين المغاربة العالقين في الجزائر، الى أن أطر من القنصلية المغربية بالعاصمة الجزائر قاموا بزيارة للمغاربة بأحد الفنادق وطالبوا منهم جوازات سفرهم”، مضيفا أنه تم ابلاغهم أن السلطات المغربية اتخذت قرارا بترحيل 300 مغربي صوب المملكة يوم  السبت”.

وأضاف ذات المصدر أن أطر القنصلية المغربية  أخذوا جوازات سفر 170 شخصا واتصلوا بالآخرين الذين لا تستضيفهم القنصلية بذات الفندق، حيث تم استدعاء البعض هذا الصباح حوالي الساعة 4 صباحًا، مشيرا الى أن الرحلة الأولى ستغادر الجزائر حوالي الساعة 11 صباحًا من يوم  السبت، تليها رحلة أخرى”.

وأكد المصدر الإعلامي نقلا عن مصدر من مديرية الخدمات القنصلية في المغرب أن “السلطات المغربية طلبت بالفعل من الممثلين الدبلوماسيين للمملكة في الجزائر بالاستعداد لترحيل المغاربة العالقين هناك، سواء في العاصمة الجزائر، وهران أو سيدي بلعباس، مشيرة الى أن السلطات المغربية تنتظر ترخيص الطيران والهبوط من السلطات الجزائرية.

وأضاف المصدر ذاته أن ثلاث رحلات ستغادر الدار البيضاء يوم السبت إلى الجزائر من أجل اجلاء  مجموعة من المغاربة، دون تقديم تفاصيل  عن عدد الاشخاص الذين سيعادون الى الوطن، مشيرا الى أن  الخطوط الملكية الجوية وضعت ثلاثة طائرات بوينج 800-737 والتي تسع كل منها 156 مقعدا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا