نبض بريس

بعد إقرار الحكومة إنزال تدابير جديدة للحد من إنتشار وباء فيروس كورونا المستجد، يوم 7 شتنبر الجاري، قررت الحكومة تمديد التدابير 14 يوما إضافية، ابتداء من يوم الإثنين القادم، وذلك راجع لارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

جاء قرار استمرار الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد،تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية.

ودعت الحكومة المواطنين والمواطنات، بالتقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية، والالتزام التام بالتدابير الوقائية والاحترازية الضرورية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة، مع إلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

ويذكر أن الحكومة المغربية قررت قبل أسبوعين، إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وضرورة التنقل من وإليها برخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية، بالإضافة إلى إغلاق جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية، واعتماد صيغة” التعليم عن بعد”، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا.

كما تقرر إغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، وإقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء عمالة الدار البيضاء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا